انتقالات

الدولي القطري حسن الهيدوس يعلن اعتزاله دوليا

قرر نجم منتخب قطر حسن الهيدوس اعتزال اللعب الدولي بعد فترة طويلة قضاها مع العنابي قادته إلى حصد المجد على كافة الأصعدة بعد فوزه بلقب كأس آسيا 2023 في قطر. ويدخل شهر مارس الحالي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأجمعت وسائل الإعلام القطرية المقربة من الفريق الأول على خبر اعتزال الهيدوس، منهية بذلك مسيرة رائعة امتدت لسنوات عديدة وشهدت العديد من النجاحات مع المنتخب القطري الذي كان شاهدا تحت قيادة الهيدوس. طفرة نوعية في العقد الماضي.

وخلال مسيرته الطويلة مع منتخب قطر، نجح الهيدوس في ترسيخ اسمه بين أفضل النجوم الذين يمثلون العنابي، وأهدافه الحاسمة وإسهاماته في تأمين لقب كأس آسيا في مناسبتين، عام 2019 في الإمارات، شكراً ل وفي قطر عام 2024. جاء ذلك بعد فوزه على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

كما ساهم في الفوز بلقب كأس الخليج عام 2014. ويعتبر الهيدوس من أكثر اللاعبين تمثيلاً لمنتخب قطر عبر تاريخه، ولعب أول مباراة له عام 2008 أمام العنابي، ولعب بعدها. خاض 167 مباراة دولية سجل خلالها 35 هدفا.

وتعد أرقام الهيدوس الدولية مبهرة نظرا لكثرة المباريات التي خاضها واستقرار مستوى اللاعب، وهو ما جعله أحد أهم اللاعبين العرب في السنوات الأخيرة.

ويبلغ الهيدوس من العمر 33 عاماً، ولعب كامل مسيرته الكروية مع نادي السد القطري، وفاز معه بالعديد من الألقاب المحلية بالإضافة إلى الفوز بدوري أبطال آسيا عام 2011 والمشاركة في كأس العالم للأندية. ، حيث احتل المركز الثالث. ولا يزال الهيدوس يقدم أداءً جيداً مع فريقه، حيث لعب هذا الموسم.. وتضمن الموسم 16 مباراة في الدوري القطري، سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *