أخبار

رياض محرز وإسلام سليماني خارج حسابات المنتخب الجزائري

أوضح مدرب المنتخب الجزائري، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، غياب لاعب أهلي جدة السعودي رياض محرز، والهداف التاريخي لفريق ديزرت واريورز إسلام سليماني، عن قائمة الفريق. الذي يستعد للمشاركة في بطولة دولية ودية خلال شهر مارس المقبل.

وقال بيتكوفيتش، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إنه تحدث مع محرز مؤخرا، وأن اللاعب اعتذر عن تواجده في معسكر الفريق، للتفكير في مستقبله الدولي.

وأضاف بيتكوفيتش: “الاستبعاد جاء بسبب طلب اللاعب التركيز على ناديه البلجيكي الجديد ميكلين”.

وتابع أن عودة ياسين الإبراهيمي، لاعب الغرافة القطري، جاءت بسبب قيمته كلاعب “كبير”، على حد وصفه، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى أن يعرف المنتخب حقيقته. نرى في الفريق. قيمة

وقال بيتكوفيتش إنه يعد لمشروع كروي جديد في المنتخب الجزائري، مؤكدا أهمية جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بالنسبة له، سواء كانوا في المعسكر الحالي أو في المستقبل.

وأبدى المدرب إعجابه الكبير بكرة القدم في الجزائر، قائلا إنه حضر مباراتين في البلاد، حيث أعجب بالحماس الكبير الذي أبدته الجماهير وكذلك اللاعبين.

ودرب بيتكوفيتش المنتخب الجزائري خلفا لجمال بلماضي الذي ترك منصبه كمدرب للفريق بعد خروج المنتخب الجزائري مؤخرا من مرحلة المجموعات من الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

من ناحية أخرى، أوضح مدرب منتخب سويسرا السابق أن أسلوب لعبه يعتمد على “الهجوم والسيطرة المعتمدة على الدفاع الصلب”، مبرزا أن بطولة الفيفا الودية تساعد على رؤية اللاعبين كيفية التواصل.

كما بدا حريصاً على روح الفريق واستعداده لغرس قيم الفوز والإيجابية والتواصل والشعور بالمسؤولية والتزامه بنقل فلسفته إلى اللاعبين وفرض قواعد انضباطية صارمة.

وأصر: «لن يكون هناك فرق» بين اللاعبين المحليين واللاعبين الناشطين في الدوريات الأجنبية، معترفاً بأن قائمته الأولية كانت تتكون من 70 لاعباً قبل أن يختار 31 منهم.

وحول ما يتوقعه من اللاعبين الجدد، قال بيتكوفيتش: “لتحقيق أهدافنا، يجب على اللاعبين الجدد اغتنام الفرصة وكسب ثقتي. يجب على جميع أعضاء الفريق تقديم التضحيات. وعلى الرغم من مشاكل العديد من اللاعبين، إلا أنني قررت لدعمهم، وعلى جميع اللاعبين تطبيق تواجدهم في أنديتهم قبل أي شيء آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *